Friday, March 17, 2023

: تاريخ السيارة الكهربائية

التاريخ [ تحرير ]

بدأت الطاقة المحركة الكهربائية في عام 1827 ، عندما بنى الكاهن المجري Ányos Jedlik أول محرك كهربائي بدائي ولكنه قابل للتطبيق ، والذي يستخدم الجزء الثابت والدوار والمبدل. وفي العام التالي استخدمه لتشغيل سيارة صغيرة. [14] في عام 1835 ، بنى البروفيسور سيبراندوس ستراتينج من جامعة جرونينجن بهولندا سيارة كهربائية صغيرة الحجم ، وفي وقت ما بين عامي 1832 و 1839 ، اخترع روبرت أندرسون من اسكتلندا أول عربة كهربائية بدائية ، تعمل بواسطة غير قابلة لإعادة الشحن الخلايا الأولية . [15] المخترع والحدادة الأمريكية توماس دافنبورتقام ببناء لعبة قاطرة كهربائية ، تعمل بمحرك كهربائي بدائي ، في عام 1835. في عام 1838 ، بنى اسكتلندي يدعى روبرت ديفيدسون قاطرة كهربائية وصلت سرعتها إلى أربعة أميال في الساعة (6 كم / ساعة). في إنجلترا ، تم منح براءة اختراع في عام 1840 لاستخدام القضبان كموصلات للتيار الكهربائي ، وتم إصدار براءات اختراع أمريكية مماثلة إلى ليلي وكولتن في عام 1847. [16]

ظهرت أولى السيارات الكهربائية ذات الإنتاج الضخم في أمريكا في أوائل القرن العشرين. في عام 1902 ، دخلت شركة Studebaker Automobile تجارة السيارات بالمركبات الكهربائية ، على الرغم من أنها دخلت أيضًا سوق سيارات البنزين في عام 1904. ومع ذلك ، مع ظهور خطوط التجميع الرخيصة للسيارات من قبل شركة Ford Motor Company ، انخفضت شعبية السيارات الكهربائية بشكل كبير. [17]

بسبب نقص شبكات الكهرباء [18] والقيود المفروضة على بطاريات التخزين في ذلك الوقت ، لم تكتسب السيارات الكهربائية شعبية كبيرة ؛ ومع ذلك ، اكتسبت القطارات الكهربائية شعبية هائلة بسبب اقتصاداتها والسرعات التي يمكن تحقيقها. بحلول القرن العشرين ، أصبح النقل بالسكك الحديدية الكهربائي أمرًا شائعًا بسبب التقدم في تطوير القاطرات الكهربائية . بمرور الوقت ، تم تقليص استخدامهم التجاري للأغراض العامة إلى أدوار متخصصة مثل شاحنات المنصات ، ورافعات شوكية ، وسيارات الإسعاف ، [19] جرارات السحب ، ومركبات التوصيل الحضرية ، مثل عوامة الحليب البريطانية الشهيرة . في معظم القرن العشرين ، كانت المملكة المتحدة أكبر مستخدم في العالم لمركبات الطرق الكهربائية.[20]

تم استخدام القطارات المكهربة لنقل الفحم ، حيث لم تستخدم المحركات الأكسجين الثمين في المناجم. أدى افتقار سويسرا إلى الموارد الأحفورية الطبيعية إلى إمداد شبكة السكك الحديدية بالكهرباء بسرعة . واحدة من أقدم البطاريات القابلة لإعادة الشحن  - بطارية النيكل والحديد  - كان يفضلها إديسون لاستخدامها في السيارات الكهربائية.

كانت المركبات الكهربائية من بين أقدم السيارات ، وقبل تفوق محركات الاحتراق الداخلي القوية للضوء (ICEs) ، احتفظت السيارات الكهربائية بالعديد من سجلات المسافة والسرعة على الأرض في أوائل القرن العشرين. تم إنتاجها من قبل بيكر إلكتريك ، كولومبيا إلكتريك ، ديترويت إلكتريك ، وآخرون ، وفي وقت ما من التاريخ تفوقت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين. في عام 1900 ، كانت 28 بالمائة من السيارات على الطرق في الولايات المتحدة تعمل بالكهرباء. كانت السيارات الكهربائية شائعة جدًا لدرجة أن الرئيس وودرو ويلسون وعملاء أجهزته السرية قاموا بجولة في واشنطن العاصمة في ميلبورن إلكتريك ، والتي قطعت 60-70 ميلاً (100-110 كيلومترات) لكل شحنة. [21]

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "1top-oldtattoo-1" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to 1top-oldtattoo-1+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/1top-oldtattoo-1/CAMm_%2ByZyKNn%2BuZYCDOYT89YBJ69%3DgRqpD3YcwTs5tWMSU1mLhQ%40mail.gmail.com.

No comments:

Post a Comment